جولة تدريبية للشرطة البيئية ومفتشي سلطة جودة البيئة في الخليل ضمن مشروع محميات فلسطين

جولة تدريبية محميات فلسطين

الخليل ــ نفذت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع جمعية فلسطين للبيئة والتنمية المستدامة جولة تدريبية وتعريفية لشرطة البيئية ومفتشي سلطة البيئة في محافظة الخليل استكمالا لمشروع محميات فلسطين، بمشاركة مفتشي سلطة جودة البيئة والشرطة البيئية في محافظتي الخليل وبيت لحم وبتمويل من مؤسسة هانس زايدا الألمانية.

وتأتي الجولة التدريبية من خلال برنامج بناء قدرات الشرطة البيئية ومفتشي سلطة جودة البيئة في مجال حماية الطبيعة والحيوانات البرية وكيفية ضبطها والتعامل معها.

وبدأت الجولة بحضور الخبير سائد الشوملي وطاقم زراعة الخليل في محمية واد القف للتعرف على مواقع وضع اشباك الصيد والفخاخ وأيضا أماكن تجميع الطيور ومصادر المياه حيث تعتبر هذه المحمية الطبيعة من المصادر الرئيسية للتنوع الحيوي في فلسطين.

وتعرف المشاركون في الجولة على الطيور والحيوانات البرية الموجودة واكتسبوا معلومات عن الحيوانات المهددة بالانقراض والتركيز على عدم الاتجار بالطيور والتعدي على أعشاشها، وأنواع الأفاعي وكيفية التعامل معها بشكل سليم وتحدث عن الأوقات المناسبة للصيد ومراقبة الطيور.

وتضمنت الجولة زيارة جمعية أبناء كنعان في مدينة دورا والتقوا خلالها بالسيد يوسف نصار الذي يقوم بعملية تربية الحجل وإطلاقها في الطبيعة تحت إشراف الجهات الرسمية، بالإضافة إلى زيارة محالّ البطش لتجارة معدات الصيد وتربية الحيوانات والتعرف على مستلزمات الطيور من أكل وشرب ومستلزمات نقل وضبط للطيور والحيوانات البرية.

وتضمن التدريب زيارة مزرعة لتربية طيور الحسون في الخليل تابعة لأحد المزارعين خلالها تعرف المشاركون على الكثير من المعلومات منها طرق التربية والإطلاق والتطبيق العملي في الرعاية حيث تبادل الكل الخبرات وخصوصا المعلوماتية والقانونية والتجارب السابقة.

جولة تدريبية الشرطة
جولة تدريبية الشرطة

Share this post