الوفد الفلسطيني في مؤتمر تغير المناخ يلتقي نائب رئيس حزب الخضر الألماني في شرم الشيخ

شرم الشيخ_التقى وفد سلطة جودة البيئة إلى مؤتمر الأطراف ٢٧ لتغير المناخ المنعقد في شرم الشيخ الممثل ب م. زغلول سمحان وم. نضال كاتبة مع نائب رئيس حزب الخضر الألماني د. هيكو نوبف، بحضور م. نضال عطا الله- منسق برنامج العدالة البيئية في مؤسسة هينرش بول مكتب فلسطين والأردن.
وعرض السيد نوبف خلال اللقاء طبيعة ومجالات عمل الحزب والتي تقوم بالأساس على حقوق الإنسان، موضحا بأن مجالات عملهم تطال قضايا بيئية مثل المياه والطاقة بمختلف أنواعها والتكنولوجيا النظيفة وغيرها من منظور حقوق الإنسان وحماية البيئة.
من جانبه عرض الوفد الفلسطيني الواقع البيئي المعاش في فلسطين لا سيما قضايا تغير المناخ والقيود المفروضة على التنمية في فلسطين بسبب الاحتلال.
وتطرق الوفد إلى انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق البيئة والموارد الطبيعية وبحق المواطن الفلسطيني في الوصول إلى الموارد والعيش والتنقل والتنمية وغيرها.
واتفق الطرفان على البحث لاحقا لهذا المؤتمر وبالتعاون مع هينريش بول في فلسطين إمكانية تنفيذ أنشطة وبرامج تهدف إلى تسليط الضوء على الخرق والمصادرة الواضحة لحقوق الإنسان في فلسطين وكذلك إلى مناصرة الحقوق الفلسطينية العادلة في استغلال الموارد الطبيعية وإقامة البنى التحتية البيئية وغير البيئية وتحقيق التنمية المستدامة.

Share this post