اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية

يُحيي شعبنا في جميع المحافظات الفلسطينية العديد من الفعاليات في الخامس من آذار من كل عام، احتفالًا باليوم الوطني للبيئة الفلسطينية، وهو اليوم الذي اعتمده مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسة مجلس الوزراء يوم 25/2/2015 م. 

وتنظم سلطة جودة البيئة في هذا اليوم تحت شعارات مختلفة العديد من الفعاليات، تشمل الاحتفالات الرسمية والندوات التوعوية، والأنشطة الترفيهية والتثقيفية، بهدف استهداف فئات المجتمع كافة.

وفي اليوم ذاته، اعتمد مجلس الوزراء الفلسطيني ” عصفور الشمس الفلسطيني ” كطير وطني لدولة فلسطين. 

نفذت سلطة جودة البيئة من خلال الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي والمكاتب الفرعية في المحافظات فعاليات اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية تحت شعار ” الحق في الحياة … الحق في البيئة “، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للتعليم في وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع المدارس المستهدفة في الفعاليات.

وشملت الأنشطة عبارة عن لقاء تفاعلي مع طلاب من هذه المدارس من خلال العاب البازل لكل من عصفور الشمس الفلسطيني وسوسن فقوعة وغزال الجبل الفلسطيني وفيها يتم ابراز حق ذوي الإعاقة بالحياة والتعلم واللعب ومن خلال الفعالية وبمساعدة معلميهم ب لغة الإشارة تم الحديث حول المناسبة وقيمتها الوطنية واهمية الهوية وارتباطها بالبيئة.

وقد تم استهداف 12 مدرسة خاصة شارك في الأنشطة 450 طالب وطالبة من ذوي الإعاقة .