د. التميمي تبحث مع البنك الدولي التعاون المستقبلي لإدارة النفايات الصلبة

البيرة ــ بحثت رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي مع وفد من البنك الدولي سبل التعاون المستقبلي في مجال إدارة النفايات الصلبة في مجالات عدة كبناء القدرات وتبادل الخبرات.
وحضر اللقاء الذي عقد اليوم في مقر سلطة جودة البيئة بالبيرة خبراء من البنك الدولي فورام شاه، رمانة أبو بكر، دانا مبيض ، والمدراء العامين والمستشارين من سلطة جودة البيئة م. زغلول سمحان ، م. أحمد أبو ظاهر، ياسر أبو شنب، نضال كاتبة.
وقدم الخبراء خلال اللقاء عرضا عن مهمتهم في مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة وعمل دراسة تحليلية وتقييم لواقع إدارة النفايات في فلسطين بالإضافة إلى استعراض خططهم المستقبلية في إدارة النفايات الصلبة التي تحتوي على ثلاثة مكونات رئيسية (الاستدامة البيئية والمالية والمجتمعية).
وأطلعت د. التميمي الوفد على آخر المستجدات والتطورات في مجال إدارة النفايات الصلبة لا سيما الإطار المؤسسي لإدارتها ودور سلطة جودة البيئة في هذا القطاع.
وأكدت بأن إدارة النفايات الصلبة من أهم القضايا التي تلامس المجتمع المحلي، والحكومة الفلسطينية تضع على سلم أولوياتها هذه القضية، حيث توجد مقترحات جديدة للتعامل مع إدارة النفايات الصلبة في إطار مؤسساتي تضم كافة المؤسسات ذات العلاقة لتحقيق الاستدامة.

Share this post