د. التميمي تطلع وزير التنمية الريفية الأيرلندية على الواقع البيئي الفلسطيني

البيرة ـ اطلعت رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي، وزير الدولة لشؤون التنمية الريفية والمجتمعية وشؤون الحماية الاجتماعية عضو الحزب الخضر الأيرلندي السيد جو أوبراين، عضو حزب الخضر الإيرلندي والوفد المرافق له، على الواقع البيئي الفلسطيني والتحديات البيئية التي تواجه دولة فلسطين.
وحضر اللقاء الذي عقد اليوم في مقر سلطة جودة البيئة بالبيرة، ممثل جمهورية ايرلندا في فلسطين السيد دون سكتون، ونائب مدير دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الأيرلندية ومدير التعاون المشترك في الممثلية الأيرلندية في فلسطين ومستشار الوزير، والمدراء العامين والمستشارين من سلطة جودة البيئة.
ورحبت د. التميمي بالوزير والوفد الضيف، داعية الى ضرورة قيام المجتمع الدولي بالضغط على ” إسرائيل ” لوقف الضرر الذي تسببه المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية والمناطق الصناعية الإسرائيلية وجدار الفصل العنصري على مكونات البيئة الفلسطينية وخاصة في المناطق المسماة ” ج “، مستعرضة التحديات العالمية التي تواجه دولة فلسطين ومن ضمنها تغير المناخ.
وبدوره، عبر الوزير الأيرلندي عن سعادته لزيارة فلسطين، مؤكدا ً على استعداد ايرلندا لمساعدة في فلسطين في مجال البيئي وخاصة أنه عضوا في البرلمان الأيرلندي ممثلا عن حزب الخضر البيئي، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من تجربة إيرلندا في مجال معالجة النفايات.
واستعرض طاقم سلطة جودة البيئة للوزير والوفد الضيف، الوضع البيئي في الأرض الفلسطينية فيما يتعلق بمصادر المياه والطاقة وإدارة النفايات، والتقارير التي تصدرها سلطة جودة البيئة بشكل دوري حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق البيئة من وجهة نظر حقوق الانسان، بالإضافة إلى العقبات التي تواجه تنمية البنية التحتية في فلسطين.

Share this post