د. التميمي تلتقي عددا من مسؤولي الآليات التمويلية لقضايا تغير المناخ

شرم الشيخ _التقت رئيس سلطة جودة البيئة د نسرين التميمي مع عدد من مسؤولي الآليات التمويلية لمشاريع التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ، وذلك على هامش مشاركتها في قمة الأطراف لاتفاقية تغير المناخ ٢٧ المنعقدة في شرم الشيخ.
وهدفت اللقاءات التي تمت مع NDC Partnership و Climat Adaptation Fund و Green Climate Fund
بحث المشاريع الجارية والتي يتم تمويلها في فلسطين من تلك الآليات ومتابعة الطلبات التي تقدمت بها فلسطين مؤخرا إلى هذه الآليات من أجل التمويل.
وبحثت اللقاءات فرص تعظيم الاستفادة من تلك الآليات لا سيما وان دولة فلسطين كانت قد انتهت منذ عام تقريبا من إعداد خطط المساهمات المحددة وطنيا في قطاعات رئيسية عديدة تهدف إلى التكيف أو التخفيف منها قطاع الزراعة وقطاع المياه وقطاع الطاقة وقطاع الصحة وقطاع النقل والمواصلات وقطاع النفايات الصلبة.

ويأتي اجتماع د. التميمي من أجل البحث التفصيلي للقضايا التي كان دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية قد بحثها خلال لقائه مع رئيس GCF في شرم الشيخ والمتعلقة في القضايا العالقة وفرص التمويل المستقبلية لدولة فلسطين.
ومن جهتها عرضت د. التميمي خلال اللقاءات أهم الاحتياجات لدى دولة فلسطين في مجال تعزيز وبناء القدرات والإمكانيات في إعداد مقترحات المشاريع بما يتماشى مع المعايير والشروط لهذه الآليات.
وطالبت د. التميمي تلك الآليات بتقديم المساعدة الممكنة لدولة فلسطين في تجنيد الدعم اللازم لأولوياتها ومشاريعها، وإتاحة المجال أمامها للاستفادة من القدرات والإمكانيات والخبرات المتوفرة لدى تلك الآليات.

Share this post