د. التميمي تلتقي مع وفد برئاسة نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وعدد من ممثلي الدول الأعضاء

البيرة_التقت رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي في مكتبها اليوم بالبيرة وفدا برئاسة نائب رئيس بعثه الاتحاد الأوروبي في القدس وعضوية ممثلين عن الدول الأعضاء السويد وبلجيكا وسلوفينيا وإيطاليا وفنلندا بحضور عدد من المديرين العامين.
وتضمن الاجتماع مناقشة التحضيرات الفلسطينية للمشاركة في مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لتغير المناخ ومؤتمر الأطراف الخامس عشر للتنوع البيولوجي.
وأكدت د. التميمي على أهمية المشاركة في هذه المؤتمرات لإظهار الإنجازات والتحديات في ظل الاحتلال الإسرائيلي مشيرة إلى ضرورة المساعدة في رصد التمويل اللازم لتنفيذ تقرير المساهمات المحددة وطنيا والخطط التنفيذية واستراتيجية التنوع الحيوي والعمل على إدماج البعد البيئي وتغير المناخ والتنوع البيولوجي في الاستراتيجيات الوطنية.
بدورها شكرت نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي دولة فلسطين على الجهود المبذولة في التصدي لتغير المناخ وحماية التنوع الحيوي.
وأكدت على ضرورة تجنيد الأموال لتنفيذ الخطط الوطنية واستعدادهم لتعزيز قدرات دولة فلسطين في مجال أسواق الكربون وإدماج البيئة والمناخ في الاستراتيجيات الوطنية والاستمرار في المشاورات قبل انعقاد المؤتمرات المذكورة.

Share this post