د. التميمي تلتقي مع وفد من وزارة الحكم المحلي ومؤسسة جايكا اليابانية

البيرة ـ التقت رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي مع وفد من وزارة الحكم المحلي والاستشاريين لمؤسسة جايكا (الفريق الفني) لمشروع إدارة النفايات الطبية بحضور كادر من الإدارة العامة لحماية البيئة في سلطة جودة البيئة.
وتناول اللقاء استعراض واقع النفايات الطبية على ضوء المشاريع المقدمة من قبل الحكومة اليابانية بمتابعة وإشراف من مؤسسة جايكا اليابانية في فلسطين والتي تنفذ في العديد من محافظات الوطن.
واطلع الوفد خلال اللقاء على آلية الموافقات البيئية والحصول عليها ضمن سياسة العمل في سلطة جودة البيئة.
وثمنت د. نسرين جهود الاستشاريين والدور المنوط والهام للإدارة العامة للمجالس المحلية والخدمات المشترك في وزارة الحكم المحلي وتعاونهم مع سلطة جودة البيئة في مجال إدارة النفايات الصلبة والخطرة وفي حماية البيئة والحفاظ عليها.
وأشاد مدير المشاريع والاستشاري الياباني لمؤسسة جايكا السيد نوريو اشيجيما بالتعاون المميز من قبل سلطة جودة البيئة في تقديم المعلومات اللازمة لتنفيذ المرحلة الأولى من مشاريع إدارة النفايات الطبية في محافظات رام الله والخليل وبيت لحم وجنين.
وستنطلق المرحلة الثانية إلى باقي المحافظات فور عملية التشغيل لتلك المشاريع والتي تسعى من خلالها إلى الإدارة الصحية والسليمة والتخلص الآمن للنفايات الطبية.
وبدوره ثمن مدير عام مجلس الخدمات المشترك في وزارة الحكم المحلي أ. سليمان أبو مفرح العمل والتعاون المشترك والهام ما بين سلطة جودة البيئة ووزارة الحكم المحلي وخاصة في عملية المتابعة الحثيثةالتي تقوم بها الطواقم الفنية سواء كان ذلك من خلال العمل الرقابي المشترك أو تنفيذ التدقيق البيئي على المكبات الصحية ومحطات الترحيل ضمن الاستراتيجية الوطنية للنفايات الصلبة المعمول بها.

Share this post