د. التميمي واللواء العاص يبحثان الواقع البيئي لمحافظة طوباس

رام الله والبيرة_ بحثت رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي مع محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء ركن يونس العاص، بعض القضايا البيئية في المحافظة وآليات العمل والشراكة بمجالات متعددة بين الطرفين.
وجاء لقاء د. التميمي مع اللواء العاص في مكتبها اليوم بالبيرة بحضور كادر من سلطة جودة البيئة وطاقم من مكتب المحافظ د. معاذ بشارات مستشار المحافظ، أ. خضر ضراغمة مدير عام التخطيط والتنمية، أ. معتز بشارات مسؤول ملف الأغوار، أ. أثير صلاحات مدير مكتب المحافظ ومعاذ بني عودة رئيس بلدية طمون.


وأثنت د. التميمي على جهود المحافظ ودوره الهام في متابعة مختلف القضايا وخاصة البيئة مشيرة إلى أهمية التعاون المستمر وتعزيزه وخاصة في ملاحقة ومتابعة قضايا تهريب النفايات الإسرائيلية إلى أراضي محافظة طوباس.
وبينت أن سلطة جودة البيئة تولي ملف تهريب النفايات خصوصية عالية، وهي تعمل جنبا إلى جنب على متابعة كافة القضايا المتعلقة في معالجة النفايات الصلبة والخطرة، والمكبات العشوائية، بالإضافة إلى جهودها في تعزيز عمل المكاتب الفرعية في مجال الرقابة والتفتيش والتوعية والتعليم البيئي مع كافة الشركاء والجهات ذات العلاقة.
وبدوره، اطلع المحافظ اللواء العاص، د. التميمي على أهم القضايا البيئية التي تواجهها المحافظة، وإلى الاعتداءات الإسرائيلية بحق البيئة والأرض في المحافظة وخاصة أن محافظة طوباس والأغوار الشمالية تعتبرها دولة الاحتلال البوابة الشرقية لها.
وأشاد المحافظ بالعلاقة مع سلطة جودة البيئة مؤكدا على جهوزية المحافظة للعمل معها ومساندتها من أجل حماية البيئة والطبيعة مشددا بأن حماية البيئة هي مسؤولية مشتركة ووطنية تقع على عاتق الجميع.

Share this post