د. التميمي وم. غنيم يبحثان التعاون المشترك

رام الله _ بحثت رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي مع رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم، عدد من القضايا المشتركة بين قطاعي البيئة و المياه لما لها من أثر مباشر على حياة المواطنين وسلامة البيئة لحياة افضل لمكونات النظام الحيوي.
وتضمن اللقاء مناقشة تفصيلية لمتابعة المخلفات الناجمة عن معاصر الزيتون والتي كان الطرفان الى جانب وزارة الزراعة قد شكلا لجنة فنية لدراسة افضل الوسائل التي تساهم في التغلب على هذه المشكلة والاستفادة من هذه المخلفات كاسمدة عضوية او مصادر انتاج للطاقة النظيفة.
وبدورها أكدت د. التميمي على أهمية تكاملية العمل بين القطاعات ذات العلاقة لما له من أثر إيجابي يساهم في توحيد الجهود وتحقيق المنفعة العامة التي تسعى لها سلطة جودة البيئة إلى تطويرها من خلال طواقمها الفنية المشتركة مع سلطة المياه والتي تعمل على وضع آليات عمل مشتركة بين الجانبين.
ومن جهته ثمن م. غنيم التعاون المستمر بين الجانبين في الحفاظ على البيئة والحد من مخاطر التلوث من خلال اجراءات ومشاريع لاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة وبرامج الانتاج النظيف وذلك عن طريق الاستفادة من المخلفات وتحويلها الى مصادر تستخدم مستقبلا من قبل المواطنين.
و أتفق الطرفان على توفير الدعم اللازم للطواقم الفنية من كلا الطرفين لوضع الدراسات والحلول المناسبة والقابلة للتطبيق وتوضيح والإشكاليات ليتم بحثها مع جهات الاختصاص.

Share this post