سلطة جودة البيئة: إرجاع حافلة إسرائيلية محملة بالنفايات الخطرة “الإطارات المستعملة” إلى الداخل المحتل

طولكرم ــ تمكنت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع جهاز الضابطة الجمركية في طولكرم، من إرجاع حافلة إسرائيلية مهربة إلى أراضي دولة فلسطين محملة بآطارات مستعملة إلى مصدرها في الداخل المحتل، وذلك وفق الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الإطار.
وذكرت سلطة جودة البيئة بأن طواقم الضابطة الجمركية تمكنت من ضبط الحافلة التي تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية في طولكرم، وكان بحوزتها إطارات مستعملة والتي تعتبر نفايات خطرة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية من ضبط وإفادة السائق وفق قانون رقم (7) لسنة 1999 بشأن البيئة وإرجاع الحافلة إلى مصدرها بالتعاون مع الجهات المختصة وبمتابعة من قبل مكتب سلطة جودة البيئة في محافظة طولكرم.

وأشارت سلطة جودة البيئة بأن الإطارات المستعملة تعد من النفايات الخطرة وفق نظام النفايات الخطرة الفلسطيني ووفق قائمة النفايات الخطرة التابعة لاتفاقية بازل الدولية.
ودعت سلطة جودة البيئة المواطنين للتبليغ عن أي عملية تهريب للنفايات لما في ذلك يشكل حماية للبيئة ولوقف سياسة الانتهاكات الإسرائيلية بحقها، والعمل للتواصل مع طواقم سلطة جودة البيئة أو بالاتصال على الرقم المجاني للضابطة الجمركية 132 أو من خلال جهاز الشرطة الشرطة البيئية.

Share this post