سلطة جودة البيئة تشارك في إطلاق مشروع قادة نحو التغيير في القدس

القدس ـــ شاركت سلطة جودة البيئة في فعالية إطلاق مشروع قادة نحو التغيير في مبنى برج اللقلق المجتمعي في البلدة القديمة بالقدس، والذي تنفذه مؤسسة overseas الإيطالية بالشراكة مع شبكة المنظمات البيئية ومركز التعليم البيئي والممول من قبل الاتحاد الأوروبي.

ويستهدف المشروع الذي مدته ثلاث سنوات، التجمعات السكانية في القدس الشرقية في البلدة القديمة، مخيم شعفاط، سلوان، وادي الجوز، وادي العمود والطور.

وأكدت القائم بأعمال مدير عام التوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة م. سائدة شعيبات دعم سلطة جودة البيئة لكافة الأنشطة التي من شأنها دعم الفلسطينيين في القدس وتحسين واقعهم البيئي والتي من شانها تساهم في رفع مستوى الوعي البيئي .


ومن جانبه، أكد السيد جوزيف سكوترشوتو ممثلا عن مؤسسة overseas اهتمام المؤسسة والاتحاد الأوروبي بدعم المجتمعات الفلسطينية وتحسين واقعها البيئي ويأتي هذا المشروع في هذا الإطار.

وفيما أشارت م. عبير البطمة ممثلة عن شبكة المنظمات البيئية أن المشروع سيعمل على إيضاح التمييز في تقديم الخدمات البيئية داخل القدس وسيعمل على تنفيذ تدخلات مع المجتمعات المحلية بهدف رفع مستوى الوعي وتحسين الواقع البيئي.

وأكد السيد سيمون عوض مدير مركز التعليم البيئي على الشراكة الدائمة مع سلطة جودة البيئة وان برنامج المشروع سيكون من خلال برامج تدريب تستهدف عشرات الطلاب والمعلمين في التجمعات السكانية الفلسطينية ترجمة لشعار يوم البيئة الوطني جيل واع بيئيا جيل صامد.

Share this post