سلطة جودة البيئة تشارك في ورشة تدريبية خاصة بالتخطيط عبر القطاعي

رام الله ــ شاركت سلطة جودة البيئة في الورشة التدريبية الخاصة بالتخطيط عبر القطاعي التي نظمها مكتب رئيس الوزراء الخاصة بتدريب الكوادر التخطيطية في المؤسسات عبر القطاعية برام الله.
وتضمنت الورشة التدرب على المنهجية والالية المتبعة لأعداد الاستراتيجيات حيث ان عملية التخطيط القطاعي وعبر القطاعي خضعت للمراجعة والتقييم من قبل وحدة السياسات في مكتب رئيس الوزراء حيث الت تلك المراجعة الى اقتراح التعديلات والتطوير على الالية التي كانت متبعة في دورة التخطيط السابقة.
وتناولت الورشة تدريب الكادر التخطيطي على الطريقة الأنسب لعملية التحليل للمشاكل وتحديد الحلول والاهداف وكذلك صياغة السياسات المقترحة لتنفيذ الحلول.
وتهدف الورشة الى التعرف على اليات الحوار والتفاوض مع الشركاء الوطنين في تحديد التقاطعات والقضايا المشتركة التي على القطاعات الأخرى وتضمنيها في استراتيجياتهم من منطور عبر قطاعي.
ومن جانب اخر تنظر الإدارة العامة للسياسات والتخطيط في سلطة جودة البيئة بان الورشة التدريبية هامة للغاية وتساهم بشكل جدي في اغناء وتنظيم اعداد استراتيجية البيئة عبر القطاعية للدورة التخطيطية (2024 ــ 2029)، وقد مثل سلطة جودة البيئة في الورشة عدد من الكوادر الفنية والقانونية من كافة الإدارات العامة والوحدات المساندة.
وتأتي الورشة في سياق دعم مكتب رئيس الوزراء لعملية التخطيط الوطنية ورفع كفاءة وقدرات طواقم المؤسسات الحكومية القطاعية وعبر القطاعية في مجال تطوير العملية التخطيطية.
وسيتم عقد ورشة مماثلة للقطاعات التنموية الأخرى والمفترض ان تأخذ هذه القضايا عبر القطاعية بعين الاعتبار في استراتيجياتها.

Share this post