سلطة جودة البيئة تطلق التدريبات لمديرين ومنشطين المخيمات الصيفيه2022

البيرة _ أطلقت سلطة جودة البيئة فعاليات التدريب الخاص بالمخيمات البيئية بالشراكة مع مؤسسة الشهيد الخالد ياسر عرفات، حيث بدأت التدريبات الاولىة في متحف ياسر عرفات في محافظتي رام الله ونابلس، حيث تم من خلالها ربط البيئة بالثقافة الوطنية وقيم الرئيس الخالد ياسر عرفات.
وتأتي الورشة في إطار الجهود التي تبذلها سلطة جودة البيئة في مجالات تعزيز المفاهيم البيئية والتعليم البيئي المستدام، وتهدف لتعزيز الوعي البيئي لدى المنشطين وإكسابهم مهارة فنية بيئية.
وقدمت الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي أ. سيرين طاهر من الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي من خلال ألعاب تفاعلية نشطة منها عطار أيام زمان.
وتضمنت الورشة عرض الرموز الوطنية البيئية وتوضيح المفاهيم الأساسية البيئية وتم تطبيق لعبة فرز النفايات ولعبة السلوك السلبي والإيجابي تجاه البيئة وعمل كرات البذور لاستغلال المساحات والحفاظ على الأرض ونشاط إعادة استخدام الورق وشمل التدريب شرحا لعملية صناعة الكمبوست من المخلفات العضوية ليتم تنفيذها مع أطفال المخيم.
وتعبر هذه الأنشطة عن أهمية إشراك المجتمع المحلي في الحفاظ على البيئة الفلسطينية واستدامة مصادرها وذلك من خلال تدريب الفعاليات المجتمعية على المواضيع البيئية لنقلها للأجيال ضمن سياسات التعليم البيئي المستدام التي تعمل على تحقيقه سلطة جودة البيئة.

Share this post