سلطة جودة البيئة تنظم جولة بيئية إلى قرية بيت دقو شمال القدس

محافظات ــ نظمت سلطة جودة البيئة جولة بيئية إلى قرية بيت دقو شمال غرب القدس، وذلك ضمن الفعاليات الخاصة بشعار القدس عاصمة البيئة العربية.
وتضمنت الجولة التي شارك فيها ممثلون عن محافظة أريحا وبلدية أريحا والأجهزة الأمنية الوقائي والمخابرات ووزارة الزراعة والصحة والحكم المحلي وكادر من سلطة جودة البيئة.
واطلع الوفد على معاناة القرية من المياه العادمة الخاصة بالمستوطنات القريبة والتي بشكل متعمد في الأدوية الفلسطينية دون معالجة، بالإضافة إلى اطلاعهم على إجراءات وسياسة الاحتلال الإسرائيلي في عرقلة تنفيذ مشاريع تنقية المياه العادمة.
وتضمنت الجولة الاطلاع على الآثار السلبية لجدار الضم والتوسع الاستيطاني الذي صادر من أراضي القرية حيث يضم المخطط الهيكلي ٢٠٠ دونم فقط من أصل ٦٠٠٠ دونم يمنع التطور خلالها.


وبدورها قدمت مدير مكتب سلطة جودة البيئة في محافظة أريحا والأغوار م. سائدة شعبيات شرحا حول اختيار القدس عاصمة للبيئة العربية وعن دور سلطة جودة البيئة في نشر الوعي البيئي وحماية البيئة.
ومن جهتها وضحت ا. سمر بشارات من لجنة السلامة العامة بالمحافظة حول لجنة السلامة العامة ودورها.
وزار الوفد منطقة وادي وعين سلمان والخان الروماني الأثري ومن ثم إلى المقامات القديمة التي تعود إلى عمر الدقاق الملقب بأبي البلد وانتهاء بين كروم العنب التي تشتهر بها البلدة.

Share this post