سلطة جودة البيئة تُنظّم فعاليات بيئية لمناسبة اليوم العالمي لنقاوة الهواء ” من اجل سماء زرقاء “

محافظات _ نفّذت سلطة جودة البيئة من خلال الادارة العامة للتوعية والتعليم البيئي وبالتعاون مع كل من بلدية رام الله ومنتدى شارك الشبابي فعاليات بيئية لمناسبة اليوم العالمي لنقاوة الهواء من اجل سماء زرقاء 2022، والذي جاء هذا العام تحت شعار “الهواء الذي نتشاركه”.
وأشار نائب مدير عام الادارة العامة للتوعية والتعلم البيئي د. ايمن ابو ظاهر بأن الاحتفال بهذه المناسبة ياتي بهدف رفع مستوى الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع الفلسطيني لأهمية نقاوة الهواء والحد من تلوثه من أجل الحفاظ على صحتهم وصحة بيئتهم وسلامتهما، ولتعزيز دورهم في تحسين نوعية الهواء وتقليل الآثار الضارة للتلوث الهوائي على المناخ والتنوع الحيوي والنظم البيئية ونوعية الحياة بشكل عام.
واشتملت الفعاليات البيئية، التي استهدفت عددا من طلبة الجامعات، على مسار بيئي رياضي، وحملة نظافة تطوعية ضمن المسار الرياضي لرياضة المشي والدراجات الهوائية التابع لبلدية رام الله في عين منجد تعزيزاً للوعي بأهمية المشي وركوب الدراجات الهوائية الصديقة للبيئة والتي تساهم في الحد من التلوث الهوائي الناجم عن الانبعاثات الكربونية الصادرة عن المركبات مما يُساهم في تحسين نوعية وجودة الهواء.
و اختتمت الفعالية التي نفذها ( أ. نعمه كنعان، أ. هناء قديح و أ. سيرين طاهر ) بزيارة الطلبة لمتحف الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش وحديقة البروه.
وجدير بالذكر، أن طواقم سلطة جودة البيئة في كافة محافظات الوطن عملت على إجراء فحوصات لجودة الهواء وذلك من خلال اجراء عدة قياسات بواسطة الأجهزة المتوفرة للغازات المنبعثة وتراكيز الغبار في الهواء المحيط وكثافة القدرة الإشعاعية لمحطات البث الخلوي في عدة مناطق حيث يوجد عدة محطات بث خلوي وحركة نشطة للسيارات والمارة ومجمعات للمركبات العمومية وعدة منشآت صناعية ومحال ومجمعات تجارية.
وكانت النتائج مطابقة مع القرار الوزاري رقم 1 لسنة 2009 بشان اجراءات منح الموافقة البيئية لانشاء وتشغيل محطات البث الخلوي.

Share this post