على هامش مشاركتها في الدورة 5 لجمعية الأمم المتحدة للبيئة / د. التميمي تعقد عدة لقاءات ثنائية مع عدد من وزراء دول العالم ومسؤولين آخرين في نيروبي

نيروبي _ عقدت رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي، والوفد المرافق لها، عدة لقاءات ثنائية مع وزراء البيئة العرب وسفراء بعض الدول في العاصمة الكينية نيروبي، بالإضافة إلى مشاركتها في الاجتماع التنسيقي لمجلس وزراء البيئة العرب على هامش مشاركتها في الدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة المنعقد في نيروبي.
وحضر الاجتماعات سفير دولة فلسطين لدى كينيا أ. حازم أبو شبات، ومن سلطة جودة البيئة كلا من مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية م. أحمد أبو ظاهر والمستشار القانوني أ. مراد المدني.
وتناول الاجتماع التنسيقي لمجلس وزراء البيئة العرب، بحث العديد من القضايا المشتركة والاهتمام المشترك، وسبل توحيد الجهود من أجل تكوين موقف عربي موحد تجاه بعض القضايا العربية البيئية الملحة.
وفي السياق ذاته، أطلعت د. التميمي وسفير فلسطين في كينيا أ. حازم شبات والوفد المرافق لها، صورة عن الوضع البيئي الفلسطيني خلال لقاءات ثنائية مع وزراء البيئة لدول ليبيا وقطر وإيران وبلجيكا والسويد، وسفير دولة الكويت في نيروبي.

والتقت في اجتماع آخر مع المدير الإقليمي لمكتب برنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا د. سامي ديماسي، بالإضافة إلى لقاءها المدير التنفيذي لمرفق البيئة العالمي كارلوس رودريغيز ومع السيدة ميمونة محمد المدير التنفيذي ل UN-Habitat.

وتطرقت د. التميمي إلى سياسات واستراتيجيات سلطة جودة البيئة في العمل البيئي وسبل حماية البيئة بالإضافة إلى سبل الدعم والتعاون وبناء القدرات الفنية وتبادل الخبرات بين دولة فلسطين والدول العربية.

ومن جانب آخر شاركت د. التميمي والوفد المرافق لها قبل افتتاح اجتماعات الدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في زراعة شجرة بأسم دولة فلسطين بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية 50 لإنشاء برنامج الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي.

Share this post