فعاليات بيئية في محافظة بيت لحم تحت شعار “القدس عاصمة البيئة العربية 2022”

بيت لحم- أطلقت سلطة جودة البيئة خلال شهر حزيران 2022 الماضي فعاليات بيئية في محافظة بيت لحم تحت شعار “القدس عاصمة البيئة العربية 2022” وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات التي تُنظمها الادارة في محافظات الوطن تلبيةً لاختيار القدس عاصمة البيئة العربية من قبل جامعة الدول العربية.
وكانت الادارة العامة للتوعية والتعليم البيئي نظّمت بالتعاون وبدعم من مركز لاجئ بمخيم عايدة للاجئين فعاليات بيئية استهدفت كل من الاطفال والشباب والسيدات في كل من مخيمي عايدة وبيت جبرين (مخيم العزة) بمدينة بيت لحم.
واشار نائب مدير عام الادارة العامة للتوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة د. أيمن ابو ظاهر ان هذه الفعاليات تأتي تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية للتوعية والتعليم البيئي وعلى وجه الخصوص “دور فاعل للنوع الاجتماعي في ترويج القيم البيئية على كافة المستويات المنزلية والمجتمعية.
وأوضحت مديرة دائرة التوعية البيئية أ. نعمه كنعان ان الفعاليات هذه تنوعت ما بين محاضرات تفاعلية، ومجموعات عمل، وحلقات نقاش، والعاب ومسابقات بيئية، وزراعية، وتدوير للنفايات الصلبة، ونماذج لتصنيع السماد العضوي (الدبال)، وغيرها بهدف ترسيخ مفاهيم الادارة المتكاملة للنفايات الصلبة لدى المشاركين، وتوعيتهم بأضرار الاستخدام الاوحد للبلاستيك، وتمكينهم من المساهمة في حل ومواجهة المشكلات البيئية، ومنها ظاهرتي الاحتباس الحراري والتغير المناخي، وزيادة وعيهم حول مفهومي الانتاج والاستهلاك المستدامين، إضافة الى تعزيز دورهم في الحفاظ على التنوع الحيوي، وحماية الموارد الطبيعية واستدامتها.

Share this post