قلقيلية : سلطة جودة البيئة تعقد تدريباً حول السماد العضوي في فلاميا

قلقيلية ــ عقدت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين تدريباً حول السماد العضوي في جمعية فلاميا النسوية الخيرية في محافظة قلقيلية وذلك في إطار برنامج العدالة البيئية والمناخية في فلسطين وبمشاركة 20 سيدة.
وقدمت أ. مي رحال من الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة خلال التدريب شرحاً حول وضع النفايات الصلبة في فلسطين مؤكدة على أهمية فرز النفايات، كما بينت ضرورة تدوير النفايات العضوية في ظل ما يواجهه قطاع النفايات الصلبة في فلسطين وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وسياساته في استهداف قطاع النفايات الصلبة والتوسعات الاستيطانية.
وشمل التدريب شرحا حول أهمية السماد العضوي للبيئة وأنواعه وأثر السماد الكيماوي على البيئة والصحة مبينة عملية تحلل النفايات العضوية وتطبيقا حول طرق صناعة السماد العضوية الهوائية واللاهوائية في حديقة الجمعية بمشاركة السيدات.
وبدورهن قدمن م. لين سنجق وم. دعاء دريدي من مكتب سلطة جودة البيئة في قلقيلية شرحاً عن دور سلطة جودة البيئة في متابعة الشكاوى البيئية وتنفيذ الأنشطة التوعوية وكيفية إعطاء الموافقات البيئية.
ويأتي التدريب تأكيداً من سلطة جودة البيئة على المسؤولية المجتمعية تجاه البيئة الفلسطينية وتعزيزاً لدور المرأة في حماية البيئة.

Share this post