نابلس: إرجاع شاحنة إسرائيلية محملة بالنفايات إلى الطرف الإسرائيلي

نابلس ــ تمكنت سلطة جودة البيئة في نابلس بالتعاون مع الضابطة الجمركية من إرجاع شاحنة تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية محملة بنفايات ومخلفات من إحدى المستوطنات الإسرائيلية إلى الطرف الإسرائيلي وذلك أثناء مرورها في بلدة جماعين جنوب غرب نابلس.
وأشارت سلطة جودة البيئة في بيان صحفي صدر عنها اليوم أنه وبعد معاينة حمولة الشاحنة، تبين أنها عبارة عن أتربة وحجارة وخشب وحديد بناء، اذ تم استجواب السائق وفق الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الإطار، وارجاع الشاحنة الى الطرف الإسرائيلي.
وبدورها شكرت سلطة جودة البيئة جهاز الضابطة الجمركية على تعاونهم المستمر في ضبط وملاحقة مهربي النفايات الإسرائيلية في المحافظة وكافة محافظات الوطن داعية المواطنين للتبليغ عن أي عملية تهريب للنفايات من خلال التواصل مع طواقم سلطة جودة البيئة في المحافظات او بالاتصال على الرقم المجاني للضابطة الجمركية 132 او من خلال جهاز الشرطة البيئية لحماية أراضينا وبيئتنا من عدوان الاحتلال الإسرائيلي.
وأكدت بأن المادة 13 من قانون رقم 7 لسنة 1999 بشأن البيئة تنص على حظر استيراد النفايات الخطرة إلى الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى أن المادة 34 من نظام إدارة النفايات الصلبة تفرض وجوب الحصول على تراخيص لاستيراد النفايات الصلبة غير الخطرة

Share this post