نابلس ــ شاركت سلطة جودة البيئة ممثلة بمدير مكتبها في محافظة نابلس م. عبد المنعم شهاب وموظفة التفتيش البيئي م. هدى زعرور ، في سيناريو محاكاة زلزال في مدينة نابلس وهو تمرين دولي لمحاكاة طلب المساعدات الدولية في حالات الزلازل بمدينتي أريحا ونابلس نفذه جهاز الدفاع المدني تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس.
وكان التمرين الدولي الأول من حجمه ونوعه بدأ بمحاكاة تعرض مدينة أريحا إلى زلزال بقوة 6.5 على مقياس ريختر ومن ثم وصل إلى مدينة نابلس، وحاكى السيناريو تدخل كافة الفرق الوطنية أعضاء المجلس الأعلى للدفاع المدني ووصول فرق دولية من إسبانيا واستونيا والتشيك ورومانيا والأردن لدعم جهود الإغاثة المحلية.
 
ورافق التمرين الميداني في نابلس اجتماعا للمجلس الأعلى للدفاع المدني برئاسة وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح وبحضور وزير الحكم المحلي مجدي صالح ومحافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان ومدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم خليل وأعضاء المجلس لتقييم ومتابعة العمل الميداني واستخلاص النتائج وبناء خطط عمل على هذا التمرين.
وشكر وزير الداخلية خلال الاجتماع، كافة أطياف العمل الميداني والفرق الدولية المشاركة مشيدا بجهود الإعلامين كافة والإعلام الرسمي الذي غطى هذه الفعالية ومنحها الاهتمام الذي تستحق.