بيت لحم : فعاليات بيئية توعوية لطلائع المخيم الصيفي البيئي بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

بيت لحم – نظمت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع جمعية ريحانة في بيت لحم، مجموعة من الأنشطة والفعاليات التوعوية لطلائع المخيم الصيفي البيئي الذي تنظمه الجمعية في مخيم العزة (بيت جبرين) شمال بيت لحم بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.

وقدمت أ. نعمة كنعان، مديرة دائرة التوعية البيئية في سلطة جودة البيئة، تعريفا للطلائع والمتطوعين بشعار المناسبة البيئية (أرضنا مستقبلنا -معًا نستعيد كوكبنا) وربطها بصحتهم وحياتهم ومستقبل بيئتهم، موضحة لهم تأثير السلوكيات اليومية غير المسؤولة على استدامة البيئة ومصادرها الطبيعية.

وابرزت خلال الفعاليات، أمثلة عملية ونماذج على السلوكيات الإيجابية التي تحفز على حماية البيئة وتجنب ما يضرها ويهدد بقاءها، مركزة على مواضيع الحفاظ على المياه؛ والتلوث البيئي وتأثيره على الصحة العامة والبيئة؛ وتقليل إنتاج النفايات الصلبة خاصة البلاستيكية، وكيفية الوقاية من مخاطر التلوث الناجمة عنها بإعادة استخدامها وتدويرها.

وتنوعت الفعاليات بين تقسيم المشاركين إلى مجموعات لحل أوراق عمل بيئية لتحفيز التنافس الإيجابي بينهم، وتنظيم ألعاب بيئية جماعية تُثري وعيهم وتزيد من تفاعلهم وحماسهم.

وشملت الفعاليات مسابقة بيئية ثقافية تحت عنوان “فكر لأجل البيئة واربح”، مما أضفى جوًا من المتعة والتشويق والفائدة، بالإضافة الى ورشة فنية لإعادة استخدام العبوات البلاستيكية المستهلكة وتشكيل أعمال فنية جميلة منها.

ويذكر أن الفعالية تأتي بمناسبة اليوم العالمي للبيئة والذي يصادف الخامس من حزيران من كل عام و يأتي هذا العام ضمن موضوع (مكافحة التصحر وإصلاح الأراضي .. وبناء القدرة على الصمود في وجه الجفاف).

Share this post