بيت لحم : سلطة جودة البيئة تختتم سلسلة لقاءات توعوية تفاعلية وورشات تدريبية


بيت لحم – اختتمت سلطة جودة البيئة في محافظة بيت لحم بالتعاون مع بلدية بيت لحم سلسلة من اللقاءات التوعوية التفاعلية وورش العمل التدريبية حول إدارة النفايات الصلبة وإعادة استخدامها وتدويرها.
وتهدف هذه اللقاءات التي بلغ عددها سبعة إلى زيادة الوعي لدى طلبة المدارس حول كيفية التعامل السليم مع النفايات الصلبة، وأهمية إعادة الاستخدام والتدوير والتخلص السليم منها في الحفاظ على البيئة كمسؤولية جماعية مشتركة.
وتأتي هذه اللقاءات والورشات التفاعلية ضمن مشروع “الإدارة السليمة للنفايات الصلبة” تنفذه البلدية وتستهدف من خلاله عددًا من المدارس والجامعات المجاورة لمنطقة السوق المركزي في مدينة بيت لحم، بهدف تحسين الوضع الصحي والبيئي للمنطقة، والحد من التلوث الناتج عن الانتاج المتزايد للنفايات الصلبة، والاستهلاك المفرط للمواد، وخاصة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، اضافة إلى حماية البيئة واستدامة مواردها الطبيعية، وصولًا إلى بيت لحم خضراء ونظيفة ومستدامة.
واستهدف المشروع في المرحلة الاولى كل من مدرسة دار الكلمة (للصفوف السابع، الثامن، والتاسع) ومدرسة الصداقة الروسية (للصفين السابع والثامن)، بمشاركة حوالي 162 معلمًا/ة وطالبًا/ة. كما تم أيضًا توزيع هدايا على الطلبة لتحفيزهم على إعادة التدوير وتقليل الاستهلاك.
ومن المقرر أن يتم تنفيذ المزيد من الفعاليات والأنشطة التفاعلية والميدانية بهدف استهداف عدد أكبر من فئات المجتمع المحلي بهدف تعزيز الوعي البيئي وتطوير السلوكيات المستدامة بين أفراد المجتمع.

Share this post