دبي : دولة فلسطين تطلق مبادرة فلسطين خضراء 2040

دبي ـ أطلقت دولة فلسطين ممثلة بسلطة جودة البيئة مبادرة فلسطين خضراء 2040 وذلك في جناحها بمؤتمر الأطراف 28 لتغير المناخ COP 28 المنعقد في مدينة دبي ، بمشاركة رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي وبمشاركة وزير البيئة الاردني م. معاذ الردايدة ووكيل وزارة البيئة المصرية شريف عبد الرحمن وممثل عن هيئة البيئة العمانية خالد البلوشي وعدد من ممثلي المنظمات البيئية ونشطاء المناخ .
وأعلنت د. التميمي بأن المبادرة تأتي لتعزيز الأمن الطاقي والمائي والغذائي بما يعزز التنمية المستدامة وصمود الأهالي مع مراعاة الظروف الوطنية والاجتماعية وتخفيف الآثار البيئية.

وأضافت بأنه على الرغم من المجازر التي يتعرض لها أبناء شعبنا في غزة والقدس والضفة ، إلا أن دولة فلسطين تسعى للمساهمة مع الجهود العالمية مع التوجه العالمي للحد من مخاطر تلوث الهواء ، اذ ان المبادرة الخضراء ترتكز على توحيد الجهود الوطنية للعمل المناخي في القطاع الحكومي والخاص وكافة الشركاء وتعزيز مفاهيم حماية البيئة ضمن إطار التنمية المستدامة وتعزيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر .
وأشارت د. التميمي بان المبادرة تدعو مبادرة فلسطين خضراء إلى تعزيز الجهود الوطنية في الأمن الطاقي من خلال توسيع مشاريع الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية وصولا إلى 560MW بحلول عام 2040 ورفع كفاءة الطاقة إلى 20% في كل القطاعات بحلول 2030 واعادة تأهيل شبكات النقل والتوزيع .

Share this post