القدس _ عقدت سلطة جودة البيئة في محافظة القدس ، ورشة عمل مهنية في مجال تدوير مخلفات إطارات السيارات لصالح طلاب مؤسسة دار الأيتام الصناعية الإسلامية في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس، بمشاركة 35 طالبًا.
وعمل المدرب أ. أيمن عبد ربه من مكتب سلطة جودة البيئة في محافظة نابلس ، على تدريبهم على كيفية تحويل الإطارات التالفة إلى أشكال مفيدة وجميلة، تساهم في بناء مستقبلهم المهني.


وخلال مدة الدورة البالغة خمس ساعات عمل، تم تحويل 60 إطار سيارة تالف إلى مقاعد، وقوارير زراعية، ودلة قهوة، وفنجان، وقوارير زراعية معلقة، بفضل جهود الطلاب ودعم وفد سلطة جودة البيئة المؤلف من م. أمجد الخراز مدير مكتب رام الله والبيرة وم. ذكرى مصطفى، بالإضافة إلى مدير المؤسسة الحاج نضال الجعبري ومنسق الورشة الأستاذ وسام حنتش.

واختتمت الورشة، بتقديم هدية تدويرية من عجينة الورق لمدير المؤسسة الحاج نضال الجعبري، الذي أكد على أهمية عقد مثل هذه الدورات في تعزيز الوعي البيئي وتطوير المهارات الحياتية للشباب.
وعبر الطلاب عن سعادتهم الكبيرة بأجواء الدورة التفاعلية وشكروا سلطة جودة البيئة على جهودها في إنجاح هذه الورشة.
ومن جانبه، أعرب م. الخراز عن شكره وتقديره لدار الأيتام على جدية اهتمامها وجاهزيتها لاستضافة مثل هذه الدورات والورش في مختلف المجالات البيئية.
كما أعرب عن استعداد سلطة جودة البيئة لتنظيم مزيد من الدورات التفاعلية البيئية في المستقبل، مما يعزز التوعية ويسهم في بناء مجتمع صديق للبيئة.