سلطة جودة البيئة تعقد محاضرة لدورة القيادات التأسيسية في هيئة التدريب العسكري

أريحا – عقدت سلطة جودة البيئة، بالتعاون مع هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطيني، محاضرة لدورة القيادات التأسيسية بمشاركة ٤٥ ضابطاً، ضمن برنامج الأمن البيئي بهدف تعزيز قدرات قوى الأمن الفلسطيني في المجال البيئي وتعزيز العلاقة المشتركة في القضايا البيئية.
وتضمن التدريب ، شرحا قدمه مدير مكتب سلطة جودة البيئة في محافظة أريحا والاغوار م. فكري طوباسي، حول إجراءات الرقابة والتفتيش البيئي ، وأهميتها في حماية الموارد البيئية ودور قوى الأمن في متابعة الشكاوى البيئية بالشراكة مع اللجان المختصة.


وشمل التدريب ، استعراض من قبل أ. مي رحال من الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي ، عن مقومات البيئة في فلسطين وانواع الموارد البيئية وأهميتها بالإضافة إلى آثار محدوديتها على الصحة والبيئة والاقتصاد وطرق حمايتها والارتباط الوثيق في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتضمن التدريب ، مراحل تطور مفهوم الأمن البيئي وأثره في حماية الموارد البيئية، وخاصة في أوقات النزاع ، وأهمية الأمن البيئي في حماية الهوية الوطنية في ظل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، وفي حفظ السلم الأهلي في ظل التعديات المحلية.


وشمل التدريب ، الأمن البيئي في التشريع الفلسطيني، من خلال مناقشة بعض المواد القانونية، وعرضا لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وأثرها في زعزعة الأمن البيئي.
وفي ختام اللقاء، كرّمت هيئة التدريب العسكري ، سلطة جودة البيئة على جهودها في صون وحماية البيئة.

Share this post