أريحا: فعالية بيئية في محمية العوجا بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

أريحا ــ نظمت سلطة جودة البيئة في محافظة أريحا، بالشراكة مع الجمعية الفلسطينية للبيئة والتنمية المستدامة ولجنة السلامة العامة، فعالية ميدانية في محمية العوجا بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، بحضور محافظ اريحا والاغوار د. حسين حمايل ، ومدير مكتب سلطة جودة البيئة في المحافظة م. فكري طوباسي، وممثل الجمعية الفلسطينية، السيد سائد الشوملي.

وأكد المحافظ د. حمايل، خلال الفعالية على أهمية الحفاظ على البيئة وحمايتها باعتبارها مخزوناً استراتيجياً للأجيال القادمة، مشيرا ً إلى أن تطوير البيئة وحمايتها جزء أصيل من المعركة الوطنية لإفشال مخططات الاحتلال وقطعان المستعمرين الذين يعملون على تدمير البيئة الفلسطينية من خلال حرق الأشجار، قطعها، وتسميم المياه والمراعي.

وبدوره، ثمن م. طوباسي، دور المشاركين في الفعالية موكدا على ضرورة استمرار الجهود المشتركة لحماية البيئة الفلسطينية وتعزيز الوعي البيئي لدى افراد المجتمع، معتبرا الفعالية هي لتشجيع المجتمع لزيارة المحميات الطبيعية والمحافظة عليها.

وتضمنت الفعالية، مسار مشي في المحمية، مراقبة الطيور، وتنظيف عين العوجا، بالإضافة إلى شرح حول أهمية المحميات الطبيعية والتنوع الحيوي فيها.

وشملت الفعالية زيارة مشروع حماية البومة البيضاء في العوجا وزيارة مزرعة السيد خالد لمكركر، الذي استقبل المشاركين وقدم لهم شرحاً عن مشروع البومة وأهميته في المكافحة البيولوجية.

ويذكر أن الفعالية تأتي بمناسبة اليوم العالمي للبيئة والذي يصادف الخامس من حزيران من كل عام و يأتي هذا العام تحت شعار (مكافحة التصحر وإصلاح الأراضي .. وبناء القدرة على الصمود في وجه الجفاف)

Share this post