ورشة عمل لتعزيز قدرات كوادر شرطة البيئة والضابطة الجمركية ومفتشي البيئة في مجال حماية الطبيعة

رام الله والبيرة _ عقدت سلطة جودة البيئة ، ورشة عمل تدريبية لمفتشيها في مختلف المحافظات وكوادر شرطة البيئة والضابطة الجمركية في مدينة رام الله ، بهدف تعزيز قدراتهم الفنية في مجال حماية الطبيعة ، وذلك ضمن مشروع محميات فلسطين وبتنفيذ الجمعية الفلسطينية للبيئة والتنمية المستدامة وبدعم من مؤسسة هانس زايدل الالمانية .

وافتتح م. بهجت جبارين ممثل سلطة جودة البيئة الورشة ، مثمنا دور كافة الشركاء في حضور الورشة التي تهدف إلى بناء المعرفة لدى المشاركين في الطيور والحيوانات البرية في فلسطين ، وخاصة الحيوانات المهددة بالانقراض أو التي تمت المتاجرة فيها في فلسطين وغيرها من القضايا الأخرى المتعلقة بالطبيعة.

واضاف بأن سلطة جودة البيئة تتطلع إلى تطوير قدرات مفتشي سلطة جودة البيئة وكافة الكوادر العاملة في مجال حماية البيئة والطبيعة .

وقالت أ.اكرام قطينه، مديرة المشروع في مؤسسة هانس زايدل بأن رجل الأمن يلتقي في هذه الورشة مع مفتش البيئة من أجل التدريب على آليات حماية البيئة ، ومكافحة الجرائم البيئية ، ومكافحة الصيد غير المشروع والاتجار غير المشروع بالحيوانات البرية.

وأكدت أن مؤسسة هانس زايدل تتطلع إلى أن يكون الحفاظ على مكونات التنوع الحيوي والطبيعة جزءا أساسيا رئيسيا من العمل اليومي لمفتش البيئة والضابط الجمركي وشرطي البيئة، بسبب التدهور والتعديات المختلفة .

وثمن الرئيس الفخري جمعية البيئة والتنمية المستدامة أ. فراس الشوملي، الجهود التي تبذلها الجمعية مع شركائها لتعزيز مفاهيم التوعية البيئية وحماية البيئة في مناطق التنوع الحيوي والطبيعة ، مبيناً أنه سيتم إصدار دليل لإجراءات عمليات ضبط الحيوانات البرية ، وسيتم توزيعه على الكوادر العاملة في هذا المجال ليشكل دليل مساند في عمليات الضبط.

Share this post