رام الله : ” جودة البيئة ” تنظم ورشة تدريبية حول إدارة تعزيز المسؤولية الممتدة للمنتج المتعلقة بالنفايات الالكترونية والكهربائية في فلسطين

رام الله والبيرة ـ نظمت سلطة جودة البيئة ورشة عمل تدريبية، اليوم في رام الله، حول إدارة تعزيز المسؤولية الممتدة للمنتج فيما يتعلق بالنفايات الالكترونية والكهربائية في فلسطين، بحضور ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية.

وافتتحت الورشة، أ. دعاء عبد الله ممثلا عن الإدارة العامة لحماية البيئة في سلطة جودة البيئة، مؤكدة على أهمية الورشة التدريبية والتي تأتي ضمن الجهود التي تبذلها سلطة جودة البيئة فيما يتعلق بإدارة النفايات الالكترونية والكهربائية والتحديات التي تواجه هذا القطاع.

وأضافت بانه يجري العمل على اعداد تقرير حول واقع النفايات الإلكترونية والكهربائية، واعداد خارطة طريق حول المسؤولية الممتدة للمنتج الخاص بالنفايات الإلكترونية والكهربائية في فلسطين.

وشملت الورشة التي قدمها الخبير والمستشار المحلي د. عبد الفتاح حسن، نظرة حول تصنيف النفايات الالكترونية والكهربائية وواقعها في فلسطين، وكذلك القوانين والتشريعات المتعلقة بإدارة النفايات الالكترونية والكهربائية والحاجة لتطويرها.

وتضمنت الورشة تدريب المشاركين حول المسؤولية الممتدة للمنتج الخاص بالنفايات الالكترونية والكهربائية وإمكانية تطبيقها في فلسطين.

Share this post