رام الله – تمكنت سلطة جودة البيئة في محافظة رام الله والبيرة، وبالتعاون مع شرطة السياحة والآثار والبيئة ومركز شرطة شقبا، من ضبط شاحنتين تحملان لوحات تسجيل إسرائيلية محملتين بالنفايات في بلدة شقبا غرب رام الله.
وأفادت سلطة جودة البيئة في بيان صادر عنها اليوم ، إن الشاحنتين كانتا محملتين بكميات كبيرة من الأتربة ومخلفات الهدم والبناء، بالإضافة إلى النفايات البلاستيكية، و تم ضبطهما وهما في طريقهما لإلقاء حمولتهما في موقع عشوائي للنفايات في البلدة.


وأكد البيان أنّه تبين من خلال الفحص أن الموقع الذي حاولت الشاحنتان تفريغ حمولتهما فيه يُستخدم كمكب عشوائي للنفايات، دون اتباع أي من الأنظمة والقوانين المعمول بها في فلسطين.
وذكرت سلطة جودة البيئة أنّه تم تحرير محاضر ضبط بحق المخالفين، و إعداد التقارير اللازمة وتحويل الملف إلى الشرطة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، وإعادة الشاحنتين إلى مصدرها في الداخل المحتل.
وتحذر سلطة جودة البيئة من مخاطر التخلص العشوائي من النفايات، لما لذلك من آثار سلبية على البيئة والصحة العامة، وتدعو المواطنين إلى التعاون معها والإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها.


وأكدت على استمرارها في ملاحقة كل من يُخالف القوانين والأنظمة البيئية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، مشددة على ضرورة التزام الجميع بحماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث.