رام الله والبيرة ــ اختتمت سلطة جودة البيئة برنامجا تدريبيا حول مؤشرات أهداف التنمية المستدامة ذات العلاقة بالبيئة في فلسطين، عقدته في مدينة رام الله بمشاركة موظفو سلطة جودة البيئة والمؤسسات الشريكة ذات العلاقة.
وافتتح الورشة م. زغلول سمحان مدير عام السياسات والتخطيط في سلطة جودة البيئة، مشيرا إلى أن الورشة تأتي كجزء من أنشطة مختلفة وضمن مشروع سويتش ميد والممول من الاتحاد الأوروبي.
وأضاف بان البرنامج يعد جزء من مشروع نسعى من خلال انجاز التقرير الوطني حول مؤشرات أهداف التنمية المستدامة البيئية، وهو تقرير فني يهدف إلى تسليط الضوء على الوضع الراهن للإبلاغ عن البيانات وتوثيق المنهجيات المستخدمة.
ويهدف التدريب الذي قدمه د. فرج غنيم كمستشار متعاقد لانجاز التدريب، إلى تعزيز فهم المشاركين لأهداف التنمية المستدامة (SDGs) وأهميتها بالنسبة لفلسطين، مع التركز على البعد البيئي.

وركز البرنامج التدريبي على بناء قدرات الشركاء في كيفية حساب وفهم مؤشرات أهداف التنمية المستدامة البيئية، بما في ذلك الأهداف 12، 13، 14، و 15 من أهداف التنمية المستدامة.

ويسعى التدريب لتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحديد وتحليل وحساب مؤشرات أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة بالبيئة الفلسطينية، وتعزيز التعاون وتبادل المعارف بين موظفي سلطة جودة البيئة والشركاء حول دمج أهداف التنمية المستدامة البيئية ومؤشراتها في السياسات والبرامج.

وتضمن البرنامج تبادل الخبرات ومناقشة التحديات والفرص لتحقيق التنمية المستدامة في فلسطين.