أريحا ـ عقدت سلطة جودة البيئة وبالتعاون مع هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطيني محاضرات تدريبية ضمن برنامج الأمن البيئي والذي يأتي بهدف تعزيز قدرات قوى الأمن الفلسطيني في المجال البيئي وتعزيز العلاقة المشتركة .

وشارك في المحاضرات التدريبية، أربعون ضابطا قامت أ. مي رحال من الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي عبر الاتصال المرئي، بالتعريف بسلطة جودة البيئة وبرامجها والعمل المشترك في مجال متابعة القضايا البيئية.

وعرضت واقع الانتهاكات الإسرائيلية للبيئة الفلسطينية وأهمية حماية الموروث الطبيعي والأمن البيئي، وفيما قدم م. أمجد جبر من الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي في مقر هيئة التدريب العسكري في أريحا إجراءات الرقابة والتفتيش البيئي معرفا أهميتها في حماية الموارد البيئية وعلاقة قوى الأمن في متابعة الشكاوى البيئية بالشراكة مع اللجان المختصة.

وتضمنت المحاضرات، لقاءا شارك فيه ستون ملتحقا للدورة التأسيسية للمخابرات، عرضتها أ. مي رحال عن الوضع البيئي في فلسطين موضحة أهمية حماية الموارد البيئية في حماية الهوية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية للبيئة الفلسطينية.

وأوضح م. أمجد جبر من الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي في مقر هيئة التدريب العسكري في أريحا إجراءات الرقابة والتفتيش البيئي معرفا أهميتها في حماية الموارد البيئية وعلاقة قوى الأمن في متابعة الشكاوى البيئية بالشراكة مع اللجان المختصة.