نيروبي _ بحثت رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي، مع وزيرة البيئة والتنمية المستدامة في كولومبيا ، سوزانا كونزالس، التعاون البيئي المشترك ، على هامش أعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي _ كينيا ، بحضور السفير الفلسطيني في كينيا أ. حازم شبات، ومدير عام المشاريع و العلاقات الدولية م. أحمد أبو ظاهر.

واستعرضت د. التميمي خلال اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة وحرب الإبادة وتأثيراتها السلبية على البيئة ، بالإضافة إلى استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وبدورها ، أعربت وزيرة البيئة الكولومبية ، خلال اللقاء ومن منبر جمعية الأمم المتحدة للبيئة ، عن استعداد بلادها لتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع فلسطين بهدف تعزيز التعاون في مجالات تعزيز القدرات والحفاظ على البيئة وحمايتها وتنميتها، منددة بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وقصف المدنين في قطاع غزة وانتهاكها لمبادئ القانون الدولي.


و أكدت د. التميمي على أهمية الخطوة الإيجابية من الحكومة الكولومبية، مشيرة إلى أن توقيع المذكرة سيسهم في تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات وتعزيز القدرات الفنية في مجال حماية البيئة وتعزيز توثيق حالة البيئة في فلسطين.

وسيتيح توقيع المذكرة الثنائية المجال لفرص جديدة لتعزيز التعاون الدولي بين البلدين في مجالات البيئة والتنمية المستدامة وفي تعزيز القدرات في مجال توثيق الانتهاكات الإسرائيلية.