البيرة ـ سلمت سلطة جودة البيئة اليوم ، دليل البيئة لقوى الامن الفلسطيني لهيئة التدريب العسكري في مقرها الرئيسي في محافظة رام الله والبيرة ، بحضور أعضاء اللجنة التنسيقية لبرنامج الأمن البيئي من الطرفين.
وتضمن التسليم ، مناقشة محتوى الدليل والخطط المستقبلية لتطويره ، حيث يتوقع أن يسهم التطوير المستمر في تعزيز قدرات قوى الأمن الفلسطيني في التعامل مع التحديات البيئية.
ومن المقرر أن تستمر اللجنة في العمل على تطوير المادة الفنية بما يتلاءم مع رؤية هيئة التدريب العسكري لاستهداف منتسبيها للمساهمة في تعزيز قدرات قوى الأمن الفلسطيني في الجانب البيئي.
وأكد أعضاء اللجنة على تعزيز الجهود في حماية البيئة وتسخير كل الإمكانيات الوطنية من أجل تحقيق هذا الهدف السامي باعتبار أن البيئة النظيفة هي الوجه الحضاري للمجتمع الفلسطيني وحق أساسي من حقوق الشعب الفلسطيني، ومن منطلق تعزيز الأمن البيئي الفلسطيني في مواجهة الأخطار التي تواجه البيئة الفلسطينية من مساس بالهوية.”
وتم إعداد هذا الدليل في اطار مذكرة التفاهم بين سلطة جودة البيئة وهيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطيني، وقد عملت اللجنة على المضي قدماً في تحقيق بنود هذه المذكرة والتي تضمنت أهمية وجود مادة فنية مرجعية حول البيئة في فلسطين خاصة قوى الأمن الفلسطيني بما يتلاءم مع العمل المشترك بين الطرفين في حماية البيئة.