البيرة _ عقدت سلطة جودة البيئة اجتماعًا مع فريق عمل مشروع التوأمة الممول من الاتحاد الأوروبي الهادف إلى تعزيز تضمين البعد البيئي والتغير المناخي في السياسات والاستراتيجيات الوطنية.
وجاء الاجتماع الذي عقد في مقر سلطة جودة البيئة بالبيرة، بهدف التوافق على خطة عمل المشروع ووضع الترتيبات اللازمة لتحقيق أهدافه والذي يمتد لمدة سنتين.


ومن المتوقع أن يسفر المشروع على مجموعة من المخرجات الهامة، تتمثل في عملية تحليل الواقع الحالي ، فيما يتعلق بتضمين البعد البيئي وتغير المناخ في السياسات والاستراتيجيات الوطنية وتطوير دليل لتطبيقها حيث سيختار الدليل عدد من القطاعات مع بناء القدرات للكوادر العاملة في مجال التخطيط في سلطة جودة البيئة والمؤسسات الشريكة من أجل تطبيق هذا الدليل.
وضمَّ الاجتماع فريق عمل المشروع المستشار الفني من لتوانيا فاكلوفاس بايوريناس والخبير الفني من النمسا جيلبرت أهامر، بالإضافة إلى منسقة الأمور اللوجستية نيرينجا فيلوتيت والطاقم الإداري للمشروع.
ومن جانب سلطة جودة البيئة، مدير المشروع م. زغلول سمحان، ومدير عام العلاقات الدولية والمشاريع م. أحمد أبو ظاهر، ومدير عام حماية البيئة أ. ياسر أبو شنب، إلى جانب م. طارق عراقي المنسق المحلي الفني للمشروع.