البيرة ــ التقت رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي مع رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية السيد نصار نصار ووفدا يضم حسن أبو قبيطة نائب مدير الاتحاد وماهر حشيش ومصطفى الطريفي وبسام ولويل ، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في اطار تنمية صناعية مستدامة.


وناقش الاجتماع، الية التعاون المشترك بين سلطة جودة البيئة والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بما يشمل الاتحادات المتخصصة مثل اتحاد صناعة الحجر والرخام.

وأكدت د. التميمي على ان البيئة لن تكون عائقا للاستثمار الفلسطيني ضمن إطار القانون والتشريعات النافذة، وان قطاع الحجر والكسارات هي مورد وطني يجب تنظيمه وماسسته من قبل المؤسسات ذات العلاقة وصولا الى تحديد مناطق تحجير خاصة.


وبدوره أكد نصار على الشراكة مع سلطة جودة البيئة والعمل ضمن القانون والتشريعات النافذة بما يتضمن حماية البيئة وتعزيز قطاعات الصناعات.
وأكد الطرفان على ان حماية البيئة جهد مطلوب من الجميع بما لا يتعارض مع التنمية المستدامة بركائزها الثلاثة البيئية والاجتماعية والاقتصادية .
واتفق الطرفان على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين من سلطة جودة البيئة واتحاد الصناعات ووزارة الصناعة لتذليل العقبات وتعزيز الاستثمار بما يحقق توازنا بين حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.