البيرة _ التقت رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي مع وفد من جامعة الاستقلال ، في مكتبها بالبيرة ، لتعزيز سبل الشراكة الثنائية وتوطيد أوجه التعاون مع الجامعة .

وضم الوفد كلا ً من د. عصام الأطرش عميد كلية القانون ، ود. محمد شتية نائب عميد الكلية ، ود. رؤوف أبو عواد رئيس قسم علم الجريمة ود. أسامة دراج عضو هيئة التدريس بالكلية بحضور المستشار القانوني لسلطة جودة البيئة أ. مراد المدني.

وتضمن اللقاء أهمية العمل على مراجعة التشريعات ذات الصلة في مجال حماية البيئة والحفاظ عليها ، وتسليط الضوء على المشاكل والتحديات البيئية في فلسطين وإيجاد حلول لها بما يتواءم مع الإمكانات المتاحة.

بالإضافة الى امكانية اعتماد مساقات خاصة بالعلوم والتشريعات البيئية والتغير المناخي وإعداد برنامج دبلوم مهني متخصص في التشريعات والجرائم البيئية وتغير المناخ  من أجل رفع كفاءة وقدرات الجهات المختصة في تنفيذ التشريعات البيئية وضبط الجرائم البيئية.

وثمنت د. التميمي خلال اللقاء، دور الجامعة ممثلة بإدارتها ورئيس الجامعة أ. د نور ابو الرب ، مشيرة إلى أهمية تعزيز التعاون وتحديد آليات تنفيذية من خلال تشكيل لجان متخصصة تخدم المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهته، نقل د. عصام الأطرش عميد كلية القانون في الجامعة، تحيات إدارة الجامعة ممثلة برئيسها أ.د نور أبو الرب، مشيراً إلى دورها الريادي ورؤيتها الاستراتيجية لخدمة المجتمع المحلي، ومد جسور التواصل مع كافة مؤسسات الوطن وشرائحه.

وتطرق عميد الكلية إلى أهمية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مسبقاً بين الطرفين، من خلال المساهمة في بلورة الوعي القانوني والمهني لدى العاملين في الحقل البيئي وفق أسس أكاديمية وعلمية فعالة، من خلال إعداد دراسات بحثية مشتركة، والعمل على القضايا البيئية التي تهم الجمهور، وتبادل الخبرات والتجارب المتميزة بهذا الصدد.